You are currently viewing الشيخة حصة علي الزووم في المؤتمر العالمي الاقليمي لدول اسيا والمحيط الهادي.

الشيخة حصة علي الزووم في المؤتمر العالمي الاقليمي لدول اسيا والمحيط الهادي.

  • Post author:
  • Post last modified:12/11/2023

رئيس مجلس سيدات الأعمال العرب تؤكد على ضرورة تمكين المرأة اقتصادياوالاستثمار في الشباب

الكويت – أكدت رئيس مجلس سيدات الأعمال العرب وسفير المنطقة العربية للاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال الشيخة الدكتورة حصة سعد العبد الله السالم الصباح العمل على ضرورة تمكين المرأة اقتصاديا والاستثمار في الشباب والعمل عَلِي دعمهم وتدريبهم واعدادهم والتركيز علي نشر ثقافة ريادة الأعمال بين الشباب استعدادا للوصول بهم الي سوق العمل بحدارة عالية.
وأشادت الدكتورة حصة في بيان صحفي اليوم بالمشاركة الفاعلة لوفد الاتحاد الكويتي لأصحاب المهن والمشاريع الصغيرة والمتوسطة بالمؤتمر الإقليمي لدول لآسيا والمحيط الهادئ الذي عقد مؤخرا في مملكة البحرين بعنوان ” التمكين الاقتصادي للمرأة وشباب الأعمال “بالتعاون مع الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال.
موكدة الدكتورة حصة ان المراة لازالت تواجه صعوبات وعقبات ومشاكل عملية وتنظيمية كبيرة تحول دون نجاحهن كرائدات أعمال في العالم باسره – الا ان هناك الكثير من التغييرات الإيجابية المتنامية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تمثلت في بعض هذه الإصلاحات الرامية لتسريع الخطى لبلوغ المساواة بين الجنسين وهذا ما نهدف اليه دائما .
مؤكدة بأن الكويت والعالم كافه بحاجة شراكة قويةً بين المراةًوالرجل كشركاء متساوين في الحقوق لمواجهة الصعاب والتغلب على ما يحمله المستقبل من تحديات من خلال تعزيز التمكين الاقتصادي للمراة وشباب الاعمال والاهتمام بهم وتو غير كافه الامكانيات المؤهلة للارتقاء بقدراتهم وابداعاتهم ومواهبهم والعمل عَلِي زيادة توفير الفرص المتاحة لهم لاعدادهم بقوة لسوق العمل كحافز نحو قيام مجتمعات أكثر شمولا واستدامة حيث سيعود فيها النمو الاقتصادي بالنفع على الجميع.
وأشارت الدكتورة حصه عَلِي أهمية وضرورة التعاون بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني وشركاء في التنمية دعما لخلق البيئة الداعمة والمساهمةً للشباب والمراة لتحقيق الاهداف والقضاء عَلِي العقبات التي تحول دون مشاركة المراة في الانشطة الاقتصادية ومعالجتها والعمل على حصول الشباب والمراة على الفرص الاقتصادية.
مضيفة بان المؤتمر الذي شارك فيه مايزيد علي ٢٥٠ مشاركا من عضوات الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال وا لمهن ورواد الأعمال الشباب، واصحاب العلاقة والمهتمين بالتمكين الاقتصادي للمرأة والشباب من مختلف أقطار العالم والمنتسبين للاتحاد العالمي لصاحبات الاعمال والمهن بالإضافة إلى متحدثين دوليين من كبار الشخصيات ومن رفيعي المستوى في مجالات المراة والشباب – حيث كان المؤتمر فرصة طيبة لتبادل الخبرات والتجارب
وثمنت الدكتورة حصة آل صباحً جهود القائمين على تنظيم المؤتمر العالمي الذي تكللل بنجاح كبير اذ يعد الأول من نوعه بهذا المستوى في منطقة الشرق الأوسط ،. اذ استعرض عبر جلساته المتنوعة سلسلة من قصص النجاح المحلية والإقليمية والعالمية(( تحت عنًوان ((المبهرون )) الأمر الذي ساهم ويساهم في زيادة فرص حصول المرأة على العمل المناسب وتنمية مهاراتها وزيادة قدراتها ومعلوماتها في مختلف القطاعات. والمجالات
لافتةً النظر الى أهمية تكاتف الجهود للنهوض بالمراة ورواد الأعمال من الشباب والعمل معا عَلِي تدريبهم وتاهيلهم وتنمية قدراتهم لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 التي وضعتها الأمم المتحدة.
ويذكر أن الاتحاد الكويتي لاصحاب المهن والمشاريع الصغيرة والمتوسطة شارك في هذا المؤتمر بحضور مكثف من 18 عضوة من الاتحاد.العالمي وبمشاركة قوية ،، وبتفاعل جميل مع المشاركين والقائمين عَلِي المؤتمر