You are currently viewing مؤتمر السياحة الاقتصادية في الوطن العربي

مؤتمر السياحة الاقتصادية في الوطن العربي

  • Post author:
  • Post last modified:13/02/2024

عقد الاتحاد الكويتي لاصحاب المهن للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع مجلس سيدات الاعمال العرب والجمعية الاقتصادية الكويتية مؤتمرا صحفيا يوم ١٠ فبراير ٢٠٢٤ في فندق الجميرة بدولة الكويت وذلك لاستعدادات الاتحاد للزيارة المراقبة من عدد من سيدات الاعمال العرب لحضور ملتقي السياحة الاقتصادية في الوطن العربي.وذلك لاختيار الكويت نموذج للاقتصاد العربي من قبل لجنة الشئون الاقتصاديه والاستثمارية برئاسة الشيخة هند بنت سلمان ال خليفة في مجلس سيدات الاعمال العرب تحت مظلة جامعة الدول العربية منذ عام ١٩٩٩ . ان اللجنة معنية بالشؤون الاقتصادية والنمو الاقتصادي في الوطن العربي .

وبدأ المؤتمر بكلمة لسعادة الشيخة د.حصة سعد العبدالله الصباح رئيس الاتحاد الكويتي لاصحاب المهن للمشاريع الصغيرة والمتوسطة. تحدثت عن مدي سعادتها وامتنانها لاختيار مجلس سيدات الاعمال العرب لدولة الكويت نموذج للاقتصاد والاستثمار في الوطن العربي وان هذا الاختيار لهو دليل علي وضع الكويت الاقليمي خليجيا وعربيا وما تمثله من ثقل اقتصادي هام في المنطقة.

وما كان هذا لحدث الا من خلال ما توفره الدولة من تسهيلات ومنال استثماري بالشكل الذي يسمح بان تتبؤ الكويت مكانتها المعهودة كما دابت علي مدار تاريخها الطويل .واختتمت بشكر السيد مشاري العبدالجليلرئيس الجمعية الاقتصادية الكويتية علي مشاركته الفاضلة في المؤتمر الصحفي وتمنت للجمعية مزيد التطور والازدهار .

كما تحدثت نائبة رئيس الاتحاد الكويتي ا.خيرية دشتي عن وفود الدول المشاركة في المؤتمر وعددها مايقارب ٦٠ عضوة من المملكة العربية السعودية ومن مملكة البحرين ومن قطر وعمان ومصر والاردن وسوريا والجزائر وتونس والمغرب ، وأعطت نبذة عن المناطق السياحية الاقتصادية والتاريخية والثقافية مثل دار الاثار الاسلامية،والمصحف كمتحف الكويت الوطني ومركز عبدالله السالم الثقافي واسواق تجارية سوق المباركية وكشك مبارك.

وتحدث السيد مشاري العبدالجليل رئيس الجمعية الاقتصادية عن بروتوكول التعاون الموثق بين الجمعية والاتحاد متحدثا ايضا عن التاريخ الاقتصادي لدولة الكويت وكيفية التغلب علي الضروف الصعبة رغم صعوبة البيئة اللتي عاشها الشعب في الماضي وتحدث عن القيادة الحكيمة للدولة في النهوض بالبلد ومازالت جمعيات النفع العام تعين الدولة في النهوض بنواحي الحضارية المختلفة.كما تحدثت جميلة الدواس امين سر الاتحاد عن تاريخ الاتحاد نشاته ورؤيته واعمالة واخر إنجازاته.